Tuesday 20 February 2018

كيفية التداول في العقود الآجلة والخيارات في الهند


دليل التداول في العقود الآجلة.
العقود الآجلة هي اتفاقية بين طرفين - مشترين وبائع - لشراء أو بيع أصل في تاريخ محدد في المستقبل والسعر. ويمثل كل عقد مستقبلي مبلغا محددا من ضمان أو سلعة معينة. وعلى سبيل المثال، فإن العقود الآجلة للسلع الأكثر تداولا على نطاق واسع هي النفط الخام، الذي تبلغ قيمته 000 1 برميل. ويمثل كل عقد من العقود الآجلة للذرة 5000 بوشل - أي حوالي 127 طنا متريا من الذرة.
وقد صممت العقود الآجلة أصلا للسماح للمزارعين بالتحوط من التغيرات في أسعار محاصيلهم بين الزراعة وعندما يمكن حصادها وتقديمها إلى السوق. وفي حين يستمر المنتجون (مثل المزارعين) والمستخدمين النهائيين في استخدام العقود الآجلة للتحوط ضد المخاطر، فإن المستثمرين والتجار من جميع الأنواع يستخدمون العقود الآجلة لغرض المضاربة - في الربح من خلال الرهان على الاتجاه الذي سينتقل إليه الأصل. (لمزيد من المعلومات، انظر ما هو الفرق بين التحوط والمضاربة؟)
في حين أن العقود الآجلة الأولى التي تركز على السلع الزراعية مثل الثروة الحيوانية والحبوب، فإن السوق يتضمن الآن عقود مرتبطة بمجموعة واسعة من الأصول، بما في ذلك المعادن الثمينة (الذهب) والمعادن الصناعية (الألومنيوم) والطاقة (النفط) والسندات (سندات الخزينة) ) والأسهم (S & P 500). هذه العقود هي اتفاقيات موحدة تتداول في البورصات الآجلة حول العالم، بما في ذلك بورصة شيكاغو التجارية (سم) و إنتركونتيننتال إكسهانج (أيس) في الولايات المتحدة (لمزيد من المعلومات، انظر كيف تعمل العقود الآجلة؟)
يوفر هذا البرنامج التعليمي لمحة عامة عن سوق العقود الآجلة، بما في ذلك مناقشة لكيفية عمل العقود الآجلة، وكيف تختلف عن الأدوات المالية الأخرى، وفهم فوائد وعيوب الرافعة المالية. كما أنها تغطي الاعتبارات الهامة، وكيفية تقييم العقود الآجلة ومثال أساسي للتجارة الآجلة - أخذ نظرة خطوة بخطوة على اختيار الصك، وتحليل السوق وتنفيذ التجارة. إذا كنت تفكر في التداول في أسواق العقود الآجلة، فمن المهم أن تفهم كيف تعمل الأسواق. وإليك مقدمة سريعة لمساعدتك على البدء.

كيفية التداول في العقود الآجلة والخيارات في الهند
إثراء المستثمرين منذ عام 1998.
حلول التداول المربحة للمستثمر الذكي.
دليل المبتدئين إلى خيارات.
ما هو الخيار؟
والخيار هو عقد يمنح المشتري الحق، وليس الالتزام، بشراء أو بيع أصل أساسي (سهم أو مؤشر) بسعر محدد في تاريخ معين أو قبله.
الخيار هو مشتق. أي أن قيمته مشتقة من شيء آخر. في حالة خيار األسهم، تستند قيمته إلى األسهم األساسية) حقوق الملكية (. في حالة خيار المؤشر، تستند قيمته إلى المؤشر الأساسي (حقوق الملكية).
· الخيارات المدرجة هي الأوراق المالية، تماما مثل الأسهم.
· خيارات التجارة مثل الأسهم، مع المشترين تقديم العطاءات والبائعين تقديم العروض.
· يتم تداول الخيارات بنشاط في السوق المدرجة، تماما مثل الأسهم. ويمكن شراؤها وبيعها تماما مثل أي أمن آخر.
· الخيارات هي المشتقات، على عكس الأسهم (أي الخيارات تستمد قيمتها من شيء آخر، والأمن الكامنة).
· الخيارات لديها تواريخ انتهاء الصلاحية، في حين أن الأسهم لا.
· ليس هناك عدد محدد من الخيارات، كما هو الحال مع أسهم الأسهم المتاحة.
· يمتلك أصحاب الأسهم حصة من الشركة، مع حقوق التصويت وحقوق توزيع الأرباح. ولا تنقل الخيارات أي حقوق من هذا القبيل.
لا يزال بعض الناس في حيرة من الخيارات. والحقيقة هي أن معظم الناس قد تم استخدام الخيارات لبعض الوقت، لأن الخيار على حد سواء بنيت في كل شيء من الرهون العقارية للتأمين على السيارات. في الخيارات المدرجة في العالم، ومع ذلك، وجودها هو أكثر وضوحا بكثير.
أنواع انتهاء الصلاحية.
هناك نوعان مختلفان من الخيارات فيما يتعلق بانتهاء الصلاحية. هناك خيار النمط الأوروبي وخيار النمط الأمريكي. لا يمكن ممارسة خيار النمط الأوروبي حتى تاريخ انتهاء الصلاحية. وبمجرد أن يكون المستثمر قد اشترى الخيار، فإنه يجب أن تعقد حتى انتهاء الصلاحية. يمكن ممارسة خيار النمط الأمريكي في أي وقت بعد شرائه. اليوم، معظم خيارات الأسهم التي يتم تداولها هي خيارات النمط الأمريكي. والعديد من الخيارات مؤشر هي النمط الأمريكي. ومع ذلك، هناك العديد من الخيارات مؤشر التي هي خيارات النمط الأوروبي. يجب أن يكون المستثمر على بينة من هذا عند النظر في شراء خيار المؤشر.
خيار قسط هو سعر الخيار. هذا هو الثمن الذي تدفعه لشراء الخيار. على سبيل المثال، شيز 30 مايو دعوة (وبالتالي هو خيار لشراء أسهم الشركة شيز) قد يكون لها خيار الخيار من Rs.2.
سعر سترايك (أو إكسيرسيس) هو السعر الذي يمكن بموجبه شراء أو بيع الضمان الأساسي (في هذه الحالة، شيز) كما هو محدد في عقد الخيار.
تاريخ انتهاء الصلاحية هو اليوم الذي لم يعد فيه الخيار صالحا ولم يعد موجودا. تاريخ انتهاء صلاحية جميع خيارات الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة هو يوم الجمعة الثالث من الشهر (إلا عندما يقع في عطلة، وفي هذه الحالة يكون يوم الخميس).
الأشخاص الذين يشترون الخيارات لديهم حق، وهذا هو الحق في ممارسة الرياضة.
عندما يختار حامل الخيار أن يمارس خيارا، تبدأ العملية في العثور على كاتب مختصر من نفس النوع من الخيارات (على سبيل المثال، الفئة وسعر الإضراب ونوع الخيار). مرة واحدة وجدت، أن الكاتب قد تكون مخصصة.
هناك نوعان من الخيارات - الدعوة ووضع. وتعطي المكالمة للمشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، لشراء الأداة الأساسية. وتعطي الصفقة المشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، لبيع الأداة الأساسية.
إن السعر المحدد سلفا الذي وافق عليه المشتري والبائع من خيار ما هو سعر الإضراب، ويسمى أيضا سعر التمرين أو السعر المضرب. ويكون لكل خيار على أداة أساسية أسعار إضراب متعددة.
خيار الاتصال - سعر الأداة الأساسي هو أعلى من سعر الإضراب.
وضع الخيار - سعر الأداة الأساسية هو أقل من سعر الإضراب.
خيار الاتصال - سعر الأداة الأساسي هو أقل من سعر الإضراب.
وضع الخيار - سعر الأداة الأساسية أعلى من سعر الإضراب.
السعر الأساسي يعادل سعر الإضراب.
خيارات لها حياة محدودة. يوم انتهاء صلاحية الخيار هو آخر يوم يمكن لمالك الخيار ممارسة الخيار فيه. يمكن ممارسة الخيارات الأمريكية في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية بناء على تقدير المالك.
وهناك فئة من الخيارات هو كل يضع ويدعو إلى أداة أساسية معينة. والشيء الذي يعطيه الشخص حق الشراء أو البيع هو الأداة الأساسية. في حالة وجود خيارات الفهرس، يجب أن يكون المؤشر الأساسي مؤشرا مثل المؤشر الحساس (سينسكس) أو S & أمب؛ P نكس نيفتي أو الأسهم الفردية.
يمكن تصفية خيار في ثلاث طرق A إغلاق شراء أو بيع، التخلي عن ممارسة. شراء وبيع الخيارات هي أكثر الطرق شيوعا للتصفية. يمنح الخيار الحق في شراء أو بيع أداة أساسية بسعر محدد.
يتم تعيين أسعار الخيارات من خلال المفاوضات بين المشترين والبائعين. تتأثر أسعار الخيارات بشكل رئيسي بتوقعات الأسعار المستقبلية للمشترين والبائعين وعلاقة سعر الخيار مع سعر الأداة.
والقيمة الزمنية للخيار هي القيمة التي يتجاوز فيها القسط قيمة الجوهرية. قيمة الوقت = قسط الخيار - قيمة جوهرية.
استثمار طويل الأجل.
مضاعفة رأس المال الخاص بك عن طريق الاستثمار.
الاتجاهات طويلة الأجل.
مولتي، باجر، الأسهم.
خلق الثروة لنفسك.
والتعرف بسرعة التغييرات في الاتجاهات، وركوب هذا الاتجاه.
وحجز الأرباح في نهاية هذا الاتجاه.
التقاط تقلبات سعر موجزة.
تتحرك بسرعة تتجه الأسهم.
تقلبات أسعار اليوم الواحد من الأسهم الأكثر نشاطا في كل من.
بولش & أمب؛ بيريش الأسواق.
توليد دفق مستمر من الدخل اليومي.
تداول العقود الآجلة.
أقصى الأرباح كل يوم.
العقود الآجلة عالية السيولة.
• استخدام هذا الموقع و / أو المنتجات & أمب؛ الخدمات التي تقدمها لنا يشير إلى قبولك لإخلاء المسؤولية.
• تنويه: العقود الآجلة، الخيار & أمب؛ تداول الأسهم هو نشاط ينطوي على مخاطر عالية. أي عمل اخترت أن تأخذ في الأسواق هو تماما مسؤوليتك الخاصة. لن يكون ترادرسيدجينديا مسؤولا عن أي أضرار أو خسائر مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية أو عرضية تنشأ عن استخدام هذه المعلومات. هذه المعلومات ليست عرضا لبيع أو التماس لشراء أي من الأوراق المالية المذكورة في هذه الوثيقة. ويجوز للكتاب أو لا يتداول في الأوراق المالية المذكورة.
• جميع الأسماء أو المنتجات المذكورة هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لأصحابها.

أسئلة وأجوبة: العقود الآجلة والخيارات التجارية في الهند.
مع خروج بادلة من الشهر المقبل، وسوق سترى إدخال الخيارات والعقود الآجلة بطريقة كبيرة. بالنسبة للمستثمرين الذين لديهم صعوبة في فهم المصطلحات المرتبطة بالخيارات والعقود الآجلة، فضلا عن أساليب عملها، وهنا بعض التوضيح واضح.
والخيار هو العقد الذي يمنح المشتري (الحائز) الحق، ولكن ليس الالتزام، بشراء أو بيع كمية محددة من الأصول الأساسية، بسعر محدد (الإضراب) في أو قبل وقت محدد (تاريخ انتهاء الصلاحية).
الأساس - الأمن / الأصل المحدد الذي يستند إليه عقد الخيارات.
عندما يمارس صاحب الخيار حقه في شراء / بيع، يتم تعيين بائع الخيار الذي تم اختياره عشوائيا الالتزام باحترام العقد الأساسي، وتسمى هذه العملية كالتنازل.
الخيار الأمريكي هو الخيار الذي يمكن أن يمارسه المشتري في أو قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، أي في أي وقت بين يوم الشراء للخيار ويوم انتهاء صلاحيته.
يعطي خيار الاتصال حامل (المشتري / واحد الذي هو دعوة طويلة)، والحق في شراء كمية محددة من الأصول الأساسية بسعر الإضراب في أو قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.
يعطي الخيار بوت حامل (المشتري / واحد الذي هو وضع طويلة)، والحق في بيع كمية محددة من الأصول الأساسية بسعر الإضراب في أو قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.
ويسمى موقف خيار الاتصال الذي يغطيه موقف معاكس في الأداة الأساسية (على سبيل المثال الأسهم والسلع وغيرها)، مكالمة مغطاة.
يتم تعريف القيمة الجوهرية للخيار على أنه المبلغ الذي يكون فيه الخيار في المال، أو قيمة التمارين الفورية للخيار عندما يكون الموضع الأساسي مرتبطا بالسوق.
قيمة الوقت هو المشترين خيار المبلغ على استعداد لدفع ثمن احتمال أن الخيار قد تصبح مربحة قبل انتهاء الصلاحية بسبب التغيير المواتي في سعر الكامنة. يفقد أحد الخيارات قيمة وقته مع اقتراب تاريخ انتهاء صلاحيته. عند انتهاء الصلاحية خيار يستحق فقط قيمته الجوهرية. لا يمكن أن تكون قيمة الوقت سلبية.
هناك نوعان من العوامل التي تؤثر على قيمة علاوة الخيار:
يتم استخدام نماذج تسعير الخيارات النظرية من قبل التجار الخيار لحساب القيمة العادلة للخيار على أساس العوامل المؤثرة المذكورة أعلاه.
لا يتم إصلاح خيارات بريميوم من قبل إكسهانج. ويمكن معرفة القيمة العادلة / السعر النظري للخيار بمساعدة نماذج التسعير، ومن ثم يتوقف ذلك على ظروف السوق، ويتم تحديد السعر من خلال العروض التنافسية والعروض في بيئة التداول.
سعر الخيار يعتمد على عوامل معينة مثل السعر والتقلب من الكامنة، والوقت لانتهاء الصلاحية الخ الخيار اليونانيين هي الأدوات التي تقيس حساسية سعر الخيار إلى العوامل المذكورة أعلاه.
آلة حاسبة الخيار هي أداة لحساب سعر الخيار على أساس مختلف العوامل المؤثرة مثل سعر الكامنة وتقلبه، والوقت لانتهاء الصلاحية، ومعدل الفائدة الخالية من المخاطر الخ.
المؤسسات التنموية، صناديق الاستثمار، المؤسسات المالية، الصناعات السمكية، الوسطاء، تجار التجزئة هم اللاعبون المحتملون في سوق الخيارات.
إلى جانب توفير المرونة للمشتري في شكل الحق في شراء أو بيع، والميزة الرئيسية للخيارات هي براعة. ويمكن أن يكونوا محافظين أو مضاربين كما تملي استراتيجية الاستثمار.
إن الرافعة المالية العالية من خلال استثمار مبلغ صغير من رأس المال (في شكل قسط)، يمكن للمرء أن يتعرض في الأصول الأساسية ذات قيمة أكبر بكثير.
إذا كنت تتوقع حركة اتجاهية معينة في سعر السهم، فإن الحق في شراء أو بيع هذا المخزون بسعر محدد سلفا، لفترة محددة من الوقت يمكن أن توفر فرصة استثمارية جذابة.
الخيار هو عقد له قيمة سوقية مثل أي سلعة قابلة للتداول الأخرى. مرة واحدة يتم شراء خيار هناك البدائل التالية أن حامل الخيار لديه:
ويقتصر خطر / خسارة المشتري الخيار على القسط الذي دفعه.
خطر كاتب الخيارات غير محدود حيث مكاسبه تقتصر على أقساط المكتسبة. عندما يتم تنفيذ المكالمة الفعلية المكشوفة التسليم، يجب على الكاتب لشراء الأصول الأساسية وخسارته سيكون الفائض من سعر الشراء على سعر ممارسة المكالمة مخفضة من القسط المستلم لكتابة المكالمة.
إن كتابة اخليارات هي وظيفة متخصصة مناسبة فقط للمستثمر املعرف الذي يفهم املخاطر، لديه القدرة املالية ولديه أصول سائلة كافية للوفاء مبتطلبات الهامش املطبقة. يمكن تخفيض مخاطر كونه كاتب خيار عن طريق شراء خيارات أخرى على نفس األصل األساسي وبالتالي افتراض مركز توزيع أو الحصول على أنواع أخرى من مراكز التحوط في الخيارات / العقود اآلجلة واألسواق المترابطة األخرى.
في سوق المشتقات الهندية، سيبي لم يخلق أي فئة معينة من الكتاب الخيارات. يمكن لأي مشارك في السوق كتابة الخيارات. ومع ذلك، متطلبات الهامش صارمة لكتاب الخيارات.
خيارات مؤشر الأسهم هي خيارات يكون فيها الأصل الأساسي مؤشرا للأوراق المالية. خيارات مؤشر S & أمب؛ P 500 / خيارات في بس سينسكس الخ.
وتتيح خيارات الفهرس للمستثمرين اكتساب تعرضهم لسوق عريض، مع اتخاذ قرار تداول واحد وكثيرا ما تتم معامالت واحدة. وللحصول على نفس مستوى التنويع باستخدام الأسهم الفردية أو خيارات الأسهم الفردية، سيكون من الضروري اتخاذ العديد من القرارات والحرف.
خيارات المؤشر فعالة بما فيه الكفاية لاستئناف مجموعة واسعة من المستخدمين، من المستثمرين المحافظين إلى أكثر عدوانية تجار سوق الأسهم.
عقود الخيارات حيث يكون الأصل الأساسي هو أسهم أسهم، ويطلق عليه "خيارات على الأسهم". هم في الغالب خيارات النمط الأمريكي النقدية تسويتها أو تسويتها عن طريق التسليم البدني.
خيارات يمكن أن توفر للمستثمر المرونة التي يحتاجها عدد لا يحصى من الحالات الاستثمارية. يمكن للمستثمر خلق موقف التحوط أو واحد المضاربة تماما، من خلال استراتيجيات مختلفة تعكس تسامحه للخطر.
ال يتم إصدار خيارات األسهم المتداولة في البورصة من قبل الشركات التي تقوم عليها. الشركات ليس لديها أي رأي في اختيار الأسهم الأساسية للخيارات.
ليس لدى حامل عقود خيارات حقوق الملكية أي من الحقوق التي يملكها مالكو أسهم األسهم - مثل حقوق التصويت والحق في الحصول على مكافآت، وتوزيعات األرباح وما إلى ذلك. للحصول على هذه الحقوق، يجب على حامل خيار المكالمة ممارسة عقده والحصول على أسهم األسهم األساسية.
الأوراق المالية طويلة الأجل للتداول في الأسهم (قفزات) هي طويلة الأجل وضعت وخيارات الدعوة على الأسهم المشتركة أو أدرس.
ويشار إلى المشتقات ذات المكاسب الأكثر تعقيدا من المكالمات القياسية الأوروبية أو الأمريكية ويشار إلى الخيارات الغريبة. وفيما يلي بعض الأمثلة على الخيارات الغريبة:
خيارات الإفراط في العداد هي تلك التي يتم التعامل معها مباشرة بين الأطراف المقابلة وهي مرنة تماما ومخصصة. هناك بعض التوحيد لسهولة التداول في الأسواق الأكثر ازدحاما، ولكن التفاصيل الدقيقة لكل معاملة قابلة للتفاوض بحرية بين المشتري والبائع.
مثل الأسهم والخيارات والعقود الآجلة يتم تداولها أيضا في أي تبادل. في بورصة بومباي، يتم تداول األسهم في نظام تداول األوراق المالية في البورصة، ويتم تداول الخيارات والعقود اآلجلة على نظام تداول المشتقات والتسوية.
والخيارات الأساسية لهذا المؤشر هي بس 30 سينسكس، وهو المؤشر القياسي لأسواق رأس المال الهندية، التي تضم 30 سكريبس.
تستند أول مؤشرات مؤشر بس على بس 30 سينسكس. ستكون خيارات سينسكس هي النمط الأوروبي للخيارات، أي أن الخيارات ستتم فقط في يوم انتهاء الصلاحية.
تحليل محفظة محددة من المخاطر (سبان) هو نظام إدارة المخاطر المعترف بها في جميع أنحاء العالم التي وضعتها بورصة شيكاغو التجارية (سم). وهو نظام حساب الهامش القائم على المحفظة المعتمدة من قبل جميع البورصات المشتقة الرئيسية.
تحدد سبان المخاطر الشاملة في محفظة كاملة من العقود الآجلة والخيارات في نفس الوقت مع الاعتراف بالتعرضات الفريدة المرتبطة بعلاقات المخاطر بين الشھر وبين السلع.
بيسي-سبان هو برنامج سهل الاستخدام للكمبيوتر الذي يحسب متطلبات هامش سبان في نهاية الأعضاء. كيفية عمل الكمبيوتر سبان:
كل يوم عمل تبادل يولد خطر ملف المعلمة (المعلمات التي وضعتها الصرف) والتي يمكن أن يكون أسفل تحميلها من قبل العضو.
سيتم اعتماد نموذج الهامش القائم على المحفظة والذي سيأخذ نظرة متكاملة على المخاطر التي تنطوي عليها محفظة كل عميل على حدة تتألف من مراكزه في جميع عقود المشتقات المتداولة في قطاع المشتقات.
على ممارسة الخيار من قبل حامل الخيار، فإن برنامج التداول تعيين الخيار ممارسة لكاتب الخيار على أساس عشوائي على أساس خوارزمية محددة.
على المستثمر أن يسجل نفسه لدى وسيط عضو في قطاع المشتقات النفطية.
ويقوم التبادل بعقود مجانية من العقود الآجلة وبرامج للتوعية بالخيارات لسماسرة الأعضاء وعملائهم. وسيجري هذا في جميع أنحاء البلاد للوصول إلى المستثمرين بشكل عام.
استثمار طويل الأجل.
مضاعفة رأس المال الخاص بك عن طريق الاستثمار.
الاتجاهات طويلة الأجل.
مولتي، باجر، الأسهم.
خلق الثروة لنفسك.
والتعرف بسرعة التغييرات في الاتجاهات، وركوب هذا الاتجاه.
وحجز الأرباح في نهاية هذا الاتجاه.
التقاط تقلبات سعر موجزة.
تتحرك بسرعة تتجه الأسهم.
تقلبات أسعار اليوم الواحد من الأسهم الأكثر نشاطا في كل من.
بولش & أمب؛ بيريش الأسواق.
توليد دفق مستمر من الدخل اليومي.
تداول العقود الآجلة.
أقصى الأرباح كل يوم.
العقود الآجلة عالية السيولة.
• استخدام هذا الموقع و / أو المنتجات & أمب؛ الخدمات التي تقدمها لنا يشير إلى قبولك لإخلاء المسؤولية.
• تنويه: العقود الآجلة، الخيار & أمب؛ تداول الأسهم هو نشاط ينطوي على مخاطر عالية. أي عمل اخترت أن تأخذ في الأسواق هو تماما مسؤوليتك الخاصة. لن يكون ترادرسيدجينديا مسؤولا عن أي أضرار أو خسائر مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية أو عرضية تنشأ عن استخدام هذه المعلومات. هذه المعلومات ليست عرضا لبيع أو التماس لشراء أي من الأوراق المالية المذكورة في هذه الوثيقة. ويجوز للكتاب أو لا يتداول في الأوراق المالية المذكورة.
• جميع الأسماء أو المنتجات المذكورة هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لأصحابها.

الفصل 2.9: الفرق بين العقود الآجلة والخيارات.
المشتقات هي األدوات التي تستمد قيمتها من الضمان الضمني مثل حصة أو أداة دين أو عملة أو سلعة. العقود الآجلة والخيارات هي نوعين من المشتقات التي يتم تداولها عادة. الاستثمار في العقود الآجلة والخيارات مع كوتاك للأوراق المالية يمكن أن تساعد في جعل البنية التحتية المالية الخاصة بك آمنة.
العقود الآجلة هي اتفاقية بين طرفين لشراء أو بيع أصل في وقت معين في المستقبل بسعر معين.
مثل هذا الاتفاق يعمل لأولئك الذين ليس لديهم المال لشراء العقد الآن ولكن يمكن أن يحقق ذلك في تاريخ معين. وتستخدم هذه العقود في الغالب للمراجحة من قبل التجار. وهذا يعني أن التجار يشترون الأسهم بسعر منخفض في السوق النقدية وبيعه بسعر أعلى في سوق العقود الآجلة أو العكس بالعكس. والفكرة هي أن تلعب على فرق السعر بين سوقين لنفس الأسهم.
وفي حالة العقود الآجلة، يقع الالتزام على عاتق المشتري والبائع على تنفيذ العقد في تاريخ معين. العقود الآجلة هي أنواع خاصة من العقود الآجلة. وهي العقود الموحدة المتداولة في البورصة مثل العقود الآجلة لمؤشر نيفتي.
الخيار يعطي المشتري الحق ولكن ليس الالتزام. كمشتري، قد تختار السماح للخيار لشراء الدعوة أو وضع الخيار الفاصل. ويتعهد البائع بالامتثال للعقد. وفي حالة العقود الآجلة، يوجد التزام من جانب البائع والبائع على السواء.
الخيارات هي من نوعين - المكالمات ويضع الخيارات:
"المكالمات" تعطي المشتري الحق، ولكن ليس الالتزام بشراء كمية معينة من الأصل الأساسي، بسعر معين في أو قبل تاريخ محدد في المستقبل.
"يعطي" للمشتري الحق، ولكن ليس الالتزام ببيع كمية معينة من الأصول الأساسية بسعر معين في أو قبل تاريخ محدد في المستقبل.
إذا اختار المشتري من الخيارات ممارسة خيار الشراء، يجب على الطرف المقابل (البائع) الامتثال. ومن ناحية أخرى، فإن العقد الآجل ملزم للطرفين المقابلين، حيث يتعين على الطرفين أن يستقلا في تاريخ انتهاء الصلاحية أو قبله.
يرجى ملاحظة أن جميع عقود الخيارات المتاحة على نس يمكن أن تمارس في تاريخ انتهاء الصلاحية فقط.
كيف تختلف العقود الآجلة وخيارات الخيارات.
إذا كنت مشتريا في سوق العقود الآجلة، ليس هناك حد على الأرباح التي تقوم بها. في الوقت نفسه، ليس هناك حد على الخسارة التي تقوم بها. عقد العقود الآجلة يحمل أرباحا غير محدودة وخسارة محتملة في حين أن المشتري من فقدان المكالمة أو الخيار الخيار محدودة، ولكن احتمال الربح غير محدود.
شراء العقود الآجلة يتطلب هامش أعلى، وعادة ما ينطوي على تدفق أكبر من النقد من في حالة الخيارات، التي تتطلب فقط دفع قسط.
العقود الآجلة هي المفضلة لدى المضاربين و أربتريجورس في حين أن الخيارات تستخدم على نطاق واسع من قبل المحوطين.
وفي حين يدفع مشتر أحد الخيارات العلاوة ويشتري الحق في ممارسة خياره، فإن كاتب الخيار هو الذي يحصل على علاوة الخيار، وبالتالي فهو ملزم ببيع / شراء الأصل إذا مارسه المشتري. في الوقت الحاضر، في نس، يتم تداول العقود الآجلة والخيارات على مؤشر والأسهم واحدة.
لقد درست الآن جميع الأجزاء الهامة من سوق المشتقات - ما هي عقود المشتقات، وأنواع مختلفة، والعقود الآجلة والخيارات، والدعوة ووضع العقود، وكيفية تداول هذه. مبروك! دعونا التفاف هذا القسم والانتقال إلى التالي - صناديق الاستثمار المشترك.
بنك المعرفة الاستثمارية.
أدوات التداول & أمب؛ التقارير البحثية.
أنواع الحساب & أمب؛ خدمات القيمة المضافة.
1800 209 9191/1800 222 299/1800 209 9292.
رقم بديل: 3030 5757.
(8.00 آم إلى 6.00PM) لطلب من الهاتف المحمول إضافة رمز المدينة ستد.
يمكن للعملاء الحاليين إرسال في تظلماتهم إلى service. securities@kotak.
لا حاجة لإصدار الشيكات من قبل المستثمرين في حين الاشتراك في الاكتتاب العام. ما عليك سوى كتابة رقم الحساب المصرفي والتوقيع في نموذج الطلب لتخويل المصرف الذي تتعامل معه لإجراء الدفع في حالة التعيين. لا تقلق لاسترداد كما تبقى الأموال في حساب المستثمر.
كيك هو ممارسة مرة واحدة أثناء التعامل في أسواق الأوراق المالية - مرة واحدة يتم عميل كيك من خلال وسيط مسجل سيبي (وسيط، دب، صندوق الاستثمار الخ)، لا تحتاج إلى الخضوع لنفس العملية مرة أخرى عند الاقتراب وسيط آخر. انتباه المستثمرين منع المعاملات غير المصرح بها في حساب ديمات / التداول الخاص بك - & غ؛ تحديث رقم الجوال / معرف البريد الإلكتروني الخاص بك مع وسيط الأسهم / الإيداع المشارك. تلقي المعلومات من المعاملات الخاصة بك مباشرة من التبادلات على هاتفك النقال / البريد الإلكتروني في نهاية اليوم والتنبيهات على هاتفك النقال المسجل لجميع الديون وغيرها من المعاملات الهامة في حساب ديمات الخاص بك مباشرة من نسدل / سدسل في نفس اليوم. "- صدر في مصلحة المستثمرين رقم التعميم: نسدل / بوليسي / 2017/0094، نس / إنسب / 27436، بس - 20170901-21.
شركة كوتاك للأوراق المالية المحدودة. CA0268 هو وكيل الشركة من كوتاك ماهندرا القديمة المتبادلة للتأمين على الحياة المحدودة لقد اتخذنا تدابير معقولة لحماية الأمن والسرية من معلومات العملاء.
© 2005 كوتاك للأوراق المالية المحدودة.
مكتب مسجل: 27 بكك، C 27، G بلوك، مجمع باندرا كورلا، باندرا (E)، مومبي 400051. رقم الهاتف: +22 43360000، رقم الفاكس: +22 67132430.
مراسلات العنوان: إنفينيتي إيت بارك، بلدج. رقم 21، مقابل. فيلم سيتي رود، A K فايديا مارغ، ملاد (إيست)، مومبي 400097. رقم الهاتف: 42856825.
سين: U99999MH1994PLC134051. سيبي ريجيستراشيون نو: نس إنب / إنف / إن 230808130، بس إنب 010808153 / إنف 011133230،
مس إن 260808130 / إنب 260808135 / إنف 260808135، أمفي آرن 0164، بمس INP000000258 ومحلل البحوث INH000000586.

كيفية التداول في العقود الآجلة والخيارات في الهند
قال لي يوم آخر صديق لي أنها جعلت تجارة القتل في الأسهم الآجلة.
عند السؤال، اكتشفت أن العديد من الأفراد يتداولون الآن في العقود الآجلة، ويحسنون.
وهنا التمهيدي لكيفية يعمل فعلا.
كيفية عمل العقود الآجلة.
عند شراء الأسهم، يمكنك شراء أي عدد من فضلك، حتى لو كان هو مجرد حصة واحدة. في العقود الآجلة، يمكنك شراء عقد التي سيكون لها حجم الكثير محددة اعتمادا على الأسهم.
لنفترض أنك تريد شراء عقد إنفوسيس الآجلة. وسيشمل ذلك 100 سهم. أو، كنت ترغب في شراء عقد العقود الآجلة هكل. هذا سيكون الكثير من 650 سهم.
في العقود الآجلة، يمكنك شراء الكثير. يتم تعيين حجم الكثير لكل العقود الآجلة ويختلف من المخزون إلى المخزون.
عند شراء عقد العقود الآجلة، فإنك لا تدفع كامل قيمة العقد ولكن فقط الهامش. ويوصف هذا الهامش أيضا عن طريق التبادل.
لنفترض أنك تشتري عقد هكل الآجلة.
وسعر كل حصة هكل هو روبية 311. هذا سيصل إلى 2،02،150 (روبية 311 × 650 سهم).
أنت لا تدفع كامل المبلغ من 2،02،150 روبية. أنت تدفع فقط 15٪ إلى 20٪ من هذا المبلغ وهذا ما يسمى مبلغ الهامش.
ويعتمد الهامش على ما تعينه البورصة لهذا اليوم. وبناء على معايير معينة، فإنه يعلن هامش كل سهم.
وبالتالي فإن هامش إنفوسيس سوف تختلف من، على سبيل المثال، هكل.
لنفترض أن هامش العقود الآجلة ل هكل هو 15٪. لذلك كنت في نهاية المطاف مجرد دفع روبية فقط 30،322 (وليس روبية 2،02،150).
كيف تجعل أو تخسر المال.
قمت بشراء عقد العقود الآجلة هكل والسعر الأساسي هو 311 روبية للسهم الواحد.
دعونا نقول، في اليوم التالي يتحرك إلى روبية 312.
الفرق هو 1 روبية للسهم الواحد (312 - 311)
يمكنك الحصول على الائتمان رس 650 (روبية 1 للسهم الواحد 650 سهم).
في اليوم التالي، ينخفض ​​إلى 310 روبية.
الفرق هو 2 روبية للسهم الواحد (312 - 310)
وبما أن السعر قد انخفض، يتم خصم 1،300 روبية (2 روبية للسهم الواحد × 650 سهم) من حسابك.
هذا سوف يستمر حتى تبيع العقود الآجلة أو تنتهي (الخميس الأخير من الشهر).
لذلك، على أساس يومي كنت جعل وتفقد المال.
لا يوجد تسليم.
عندما تشتري في القطاع النقدي (حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع أي عدد من الأسهم والاحتفاظ بها في حسابات ديمات)، يتم تسليم الأسهم لك وإرسالها إلى حساب ديمات الخاص بك.
هنا، لا يوجد تسليم لذلك لا تحتاج حساب ديمات.
الوساطة في العقود الآجلة أقل بكثير. وسوف يكون حوالي 0.03٪ إلى 0.05٪ من الصفقة. وهذه هي المعدلات الممنوحة للمستثمرين المنتظمين. المستثمر في بعض الأحيان قد ينتهي في نهاية المطاف دفع ما يصل إلى 0.1٪ كوساطة.
في قطاع النقد، فإن الوساطة ستكون حوالي 0.25٪ إلى 0.75٪.
عند شراء أسهم في قطاع النقدية، لديك لجعل كامل المبلغ إلى الوسيط الخاص بك. لنفترض أنك تشتري 650 سهم هكل مقابل 311 روبية للسهم الواحد. أنت في نهاية المطاف دفع روبية 2،02،150.
في غضون يومين، سيكون لديك لجعل المبلغ الكامل للوسيط الخاص بك.
في العقود الآجلة، يمكنك فقط دفع الهامش، وليس المبلغ بأكمله.
يمكن بيع قصيرة بشكل فعال.
عند بيع الأسهم دون امتلاكها، فإنه يعرف باسم البيع القصير. سوف تفعل ذلك إذا كنت تعتقد أن سعر السهم سوف يسقط. وبهذه الطريقة، يمكنك بيعه بمعدل أعلى وشرائه بمعدل أقل لاحقا.
مع العقود الآجلة، لم يكن لديك لمربع المعاملة الخاصة بك في نهاية اليوم. يمكنك ساحة الصفقة وقتما تشاء أو الانتظار حتى تنتهي في يوم الخميس الأخير من الشهر. ولكن، في القطاع النقدي، لديك لمربع المعاملة الخاصة بك بحلول نهاية اليوم، حتى تتمكن من بيع قصيرة فقط ليوم واحد.
حيث درجات قطاع النقدية.
ومن الجدير بالذكر أن سعر الأسهم في قطاع النقدية هو في الغالب أقل من سعر العقود الآجلة.
لذلك، إذا كان متوفرا ل رس 311 في قطاع العقود الآجلة، يجب أن تحصل عليه ل 308 روبية في قطاع النقدية. على الرغم من أنه في بعض الأحيان قد يكون أعلى قليلا.
في العقود الآجلة، تدفع ضريبة بنسبة 33٪ على الربح الخاص بك.
في حقوق الملكية، هو معدل ثابت من 10٪ (المكاسب الرأسمالية قصيرة الأجل) إذا كنت تبيع في غضون سنة ولا ضريبة إذا كنت تبيع بعد عام (مكاسب رأس المال على المدى الطويل).
المرونة في المشتريات.
في الجزء النقدي، يمكنك التقاط العديد من الأسهم التي تريد بدءا من حصة واحدة فقط.
في العقود الآجلة، لا يمكنك شراء أقل من حجم الكثير المنصوص عليها.
إذا كنت ترغب في شراء أكثر يمكنك، ولكن يجب أن تكون في مضاعفات الكثير. لذلك، يمكنك شراء واحد أو عقدين.
المخاطر في العقود الآجلة أعلى.
إذا كنت من المستثمرين الذين يرغبون في شراء الأسهم والاحتفاظ بها، يجب عليك الاستثمار في قطاع النقدية.
منذ العقود الآجلة هو أداة التداول، والخطر هو أيضا أعلى من ذلك بكثير.
لنفترض أن أسهم إنفوسيس ستصل إلى 2700 روبية للسهم الواحد.
و، يمكنك شراء 100 سهم في قطاع النقدية. أنت في نهاية المطاف دفع 2،70،000 روبية.
انخفاض السعر إلى 2200 روبية. إذا قمت ببيع الأسهم على هذا المعدل، فإنك تحقق خسارة بنسبة 18.5٪
الآن لنفترض أنك اشتريت إنفوسيس العقود الآجلة بسعر السهم الأساسي نفسه.
أنت تدفع هامش 20٪ من 54،000 روبية.
لنفترض انخفاض السعر إلى 2،200 روبية.
عليك أن تدفع 50000 روبية.
منذ كنت استثمرت فقط 54،000 روبية، كنت قد تكبدت خسارة من 92.5٪.
وبالتالي، يمكن أن تكون خسائرك أعلى بكثير في العقود الآجلة.
أين يمكنك التداول؟
لا يسمح لجميع الأسهم بالتداول في المشتقات.
للتحقق من قائمة الأسهم المتاحة للتداول، انتقل إلى موقع البورصة الوطنية. يمكنك أيضا التحقق من موقع بومباي للأوراق المالية لقراءة المزيد عن المشتقات التجارية.
ولكن لا ملاحظة، للتجارة في العقود الآجلة، سيكون لديك إلى الاقتراب من وسيط الذي هو مرخص للتجارة في المشتقات.

No comments:

Post a Comment