Friday 19 January 2018

كيفية حساب قيمة خيارات الأسهم الموظف


تقييم الأسهم الخيار.
كيفية العثور على قيمة خيارات الأسهم الموظف الخاص بك.
إن معرفة قيمة خيارات الأسهم الخاصة بك يمكن أن تساعدك على تقييم حزمة التعويضات الخاصة بك واتخاذ قرارات حول كيفية التعامل مع خيارات الأسهم الخاصة بك.
فهم قيمة الخيار.
كما هو موضح بشكل كامل في كتابنا "النظر في خياراتك"، فإن قيمة خيار الأسهم مكونان. جزء واحد، يسمى القيمة الجوهرية، ويقيس الربح ورقة (إن وجدت) التي بنيت في الوقت الذي نحدد القيمة. على سبيل المثال، إذا كان الخيار الخاص بك يمنحك الحق في شراء الأسهم في 10 $ للسهم الواحد ويتم تداول السهم في 12 $، الخيار الخاص بك لديه قيمة جوهرية قدرها 2 دولار للسهم الواحد.
يحتوي الخيار على قيمة إضافية استنادا إلى إمكانية تحقيق ربح أكبر إذا استمر في الاحتفاظ بالخيار. يختلف هذا الجزء من القيمة تبعا لمقدار الوقت حتى انتهاء صلاحية الخيار (من بين عوامل أخرى)، لذلك يطلق عليه القيمة الزمنية للخيار. قيمة خيار الأسهم هو مجموع قيمته الجوهرية وقيمته الزمنية.
من المهم أن نفهم أن قيمة الخيار ليست تنبؤا، أو حتى تقديرا للنتيجة المحتملة من الاستمرار في الاحتفاظ بخيار. قد يكون لديك الخيار 5 $ للسهم الواحد، ولكن في نهاية المطاف تحقيق ربح 25 $ للسهم الواحد - أو أي ربح على الإطلاق. قيمة الخيار هي معلومات مفيدة، ولكنها لا تتنبأ بالمستقبل.
القيمة الموضوعية والذاتية.
من الناحية النظرية، يمكننا تحديد قيمة الخيار بموضوعية باستخدام الصيغ أو الإجراءات المعقدة. من الناحية العملية، القيمة التي تهم الأشخاص الذين لديهم خيارات الأسهم للموظفين هي القيمة الذاتية للخيار: قيمة الخيار لك. هذا هو السبب في أنني أوصي نهج مبسط عند تحديد قيمة خيار الأسهم الموظف. لشيء واحد، إذا كان تاريخ انتهاء صلاحية الخيار الخاص بك هو أكثر من خمس سنوات بعيدا، وأود أن تحديد القيمة كما لو أنه ينتهي في غضون خمس سنوات. فرص جيدة جدا أنك لن تحصل على الاستفادة الكاملة من فترة أطول من الزمن. أيضا، أنا تجاهل أي قيمة مضافة تنتجها التقلبات العالية. هذا هو وسيلة لقياس مقدار التعرجات الأسهم صعودا وهبوطا. من الناحية النظرية، يعني ارتفاع التذبذب قيمة الخيار الأعلى، ولكن في الممارسة العملية يعرض لك الكثير من المخاطر، وهذا عامل سلبي يلغي أعلى قيمة، في رأيي. لأغراض التخطيط، وأنا دائما ما يقرب من تحديد قيمة خيارات الأسهم الموظف كما لو كان السهم لديه تقلب معتدل، حتى لو كان التقلب الفعلي ينتج قيمة نظرية أعلى.
اختصارات التقييم.
هذه الملاحظات حول القيمة الذاتية تسمح لنا باستخدام بعض الاختصارات. أسهل واحد هو لخيارات العلامة التجارية الجديدة التي لديها حياة من خمس سنوات أو أكثر. الخيار ليس لديه أي قيمة جوهرية حتى الآن لأن سعر ممارسة هو نفس القيمة السوقية للسهم. إذا تجاهلنا وقتا إضافيا إلى ما بعد خمس سنوات، وتجاهلنا أيضا قيمة التقلبات العالية، فإن الخيار الذي صدر حديثا عادة ما يكون له قيمة تقارب 30٪ من قيمة السهم.
على سبيل المثال: يمكنك الحصول على خيار لشراء 800 $ سهم من الأسهم في 25 $ للسهم الواحد. القيمة الإجمالية للأسهم هي 20،000 $، وبالتالي فإن قيمة الخيار حوالي 6000 $.
تذكر، القيمة النظرية للخيار قد تكون أعلى قليلا، ولكن $ 6،000 هو رقم معقول لقيمة الخيار لك.
إذا كنت قد عقدت الخيار لفترة من الوقت وارتفع سعر السهم، تحتاج إلى طريقة أكثر تعقيدا قليلا لتحديد قيمة الخيار. و & كوت؛ مسؤول & كوت؛ الصيغة هي حقا محيرة للعقل، ولكن الإجراء التالي يعطيك تقدير معقول:
طرح سعر ممارسة الخيار الأسهم من القيمة الحالية للسهم لتحديد القيمة الجوهرية للخيار. مضاعفة سعر ممارسة الخيار الأسهم بنسبة 25٪، للحصول على تقدير للقيمة الزمنية لمدة خمس سنوات. قم بتخفيض هذا العدد بالتناسب إذا كان الخيار سينتهي في أقل من خمس سنوات. قم بإضافة القيمة الجوهرية وقيمة الوقت للحصول على القيمة الإجمالية لخيار الأسهم.
مثال: يتيح لك الخيار شراء الأسهم بسعر 10 دولارات للسهم الواحد. يتداول السهم حاليا عند 16 دولارا، وسينتهي هذا الخيار خلال أربع سنوات.
القيمة الجوهرية هي 6 $ للسهم الواحد. وستكون القيمة الزمنية التي تبلغ خمس سنوات 2.50 دولار (25٪ من سعر التمرين الذي تبلغ قيمته 10 دولارات أمريكية)، ولكننا نخفض هذا الرقم بمقدار الخمس لأن الخيار سينتهي في غضون أربع سنوات. لهذا الخيار، القيمة الجوهرية هي $ 6.00 للسهم الواحد وقيمة الوقت حوالي $ 2.00 للسهم الواحد. القيمة الإجمالية للخيار في هذه المرحلة من الزمن حوالي 8.00 $ للسهم الواحد.
تحقق من عملك: القيمة الزمنية لخيار الأسهم هي دائما ما بين الصفر وسعر ممارسة الخيار. يشير رقم خارج هذا النطاق إلى خطأ.
ربما لن تكون قادرا على القيام بهذا الحساب في رأسك، ولكن من السهل جدا مع آلة حاسبة، وهذا أكثر مما يمكن أن نقول عن صيغة بلاك سكولز. نضع في اعتبارنا أن هنا مرة أخرى نحن تجاهل القيمة المضافة للتذبذب عالية، وبالتالي فإن القيمة النظرية لخيار الأسهم قد تكون أعلى من العدد المحسوب باستخدام هذا الإجراء المبسط.
تقلل توزيعات األرباح من قيمة خيارات األسهم، ألن حاملي اخليارات ال يحصلون على أرباح حتى بعد ممارسة اخليار واالحتفاظ بأسهم األسهم. إذا كانت شركتك تدفع أرباحا، فمن المنطقي تقليل القيم المحسوبة من خلال طرق الاختصارات المذكورة أعلاه.
تحتاج إلى آلة حاسبة على الانترنت؟
هناك عدد من الآلات الحاسبة قيمة الخيار الأسهم على شبكة الإنترنت. البعض ليس جيدا على الإطلاق، ولكن بعضها ممتاز - ومجاني. يتم تقديم المفضلة لدي إيفولاتيليتي. قراءة شرحنا أولا، ثم انتقل إلى هذه الصفحة والبحث عن وصلة إلى حاسبة الأساسية الخاصة بهم.
ابدأ بإدخال رمز سهم شركتك في المربع ل & كوت؛ رمز & كوت ؛. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في إنتيل، أدخل إنتك. تجاهل مربع & كوت؛ النمط & كوت؛ لأن ذلك لا يهم لهذا النوع من الخيارات. المربع التالي هو & كوت؛ السعر، & كوت؛ وأنه يجب أن يكون بالفعل سعر الأخير لسهم الشركة الخاصة بك. يمكنك تركها بمفردها، أو تغييرها إذا كنت تريد أن ترى قيمة الخيار عندما يكون سعر السهم أعلى أو أقل.
المربع التالي هو & كوت؛ المخالفة، & كوت؛ وهو ما يعني سعر ممارسة الخيار الأسهم الخاصة بك. أدخل هذا الرقم وتجاوز & كوت؛ تاريخ انتهاء الصلاحية، & كوت؛ لأنك ذاهب لإدخال عدد الأيام لانتهاء بدلا من ذلك. لا تقلق بشأن حساب العدد الدقيق للأيام. فقط الرقم السنوات أو أشهر وتتكاثر 365 أو 30.
المربع التالي هو للتقلب، وإذا قمت بإدخال رمز مخزون جيد، فإن الرقم هو بالفعل هناك. كم ذلك رائع؟ إذا كان الرقم هو 30 أو أقل، فقط قبوله والانتقال. إذا كان أعلى من 30، وكنت أميل إلى خصمه إلى 30 في معظم الحالات لأن الخيارات الخاصة بك تعرض لك الكثير من المخاطر.
يمكنك قبول أو تغيير القيم الحاسبة تقدم لمعدل الفائدة وتوزيعات الأرباح. عادة لا يوجد سبب لتغيير هذه العناصر. اضغط على & كوت؛ حساب & كوت؛ وبعد لحظة سترى قيمة الخيار (والكثير من الاشياء الأخرى التي سوف تكون حرفيا اليونانية لك).
لاحظ أن هذه الآلة الحاسبة يعطي القيمة الإجمالية لخيار الأسهم الخاصة بك. إذا كان الخيار هو & كوت؛ في المال & كوت؛ (بمعنى أن السهم يتداول بسعر أعلى من سعر ممارسة الخيار)، فإن جزءا من القيمة هو قيمة جوهرية والجزء هو قيمة الوقت. طرح سعر ممارسة الخيار من سعر التداول للسهم للحصول على القيمة الجوهرية. ثم يمكنك طرح القيمة الجوهرية من القيمة الإجمالية لمعرفة قيمة الوقت لخيار الأسهم الخاصة بك.
نشر فيرمارك بريس Inc.
© كوبيرايت 1997-2008، كاي A. توماس جميع الحقوق محفوظة.

كيفية حساب قيمة خيارات الأسهم للموظفين
البرنامج التعليمي عبر الإنترنت رقم 6: كيف يمكنك حساب تكلفة خيارات الأسهم الموظف؟
نناقش تأثير خيارات أسهم الموظفين (إوسوس) في ملحق الفصل 5، وعنوانه "خيارات أسهم الموظفين وتوقعات الاستثمار". خيارات الأسهم يمكن أن تؤثر ماديا على قيمة المساهمين، وبالتالي لدينا تحليل التوقعات المضمنة السعر.
في هذا البرنامج التعليمي، نقدم المزيد من التفاصيل وتوفير مصادر البيانات لتحليل إوس من مايكروسوفت. وعلى وجه الخصوص، ننتقل إلى طريقتين أساسيتين يمكن أن تؤثر بهما منظمات الخدمات البيئية على عملية الاستثمار المتوقعة:
1. خيارات الأسهم المعلقة. تمثل منظمات المجتمع المدني التي تم إصدارها بالفعل والمعلقة حاليا التزاما اقتصاديا من وجهة نظر المساهمين. وبالتالي، يجب عليك طرح وحدات إسو المعلقة، مثل الدين، من قيمة الشركات لاستخلاص قيمة المساهمين.
2. منح الخيارات المستقبلية. تمثل الخيارات التي سيتم منحها في المستقبل تكلفة اقتصادية يجب طرحها من التدفقات النقدية المستقبلية.
نحن نمشي من خلال كلا الحسابات أدناه. قد يرغب القراء الذين يريدون حساب تكلفة إسو لدراسة حالة ميكروسوفت هذه أيضا في تنزيل جدول البيانات المرفق. يرجى ملاحظة أن بعض الأرقام في هذا البرنامج التعليمي قد تختلف قليلا عن الكتاب، ونحن قد أدرجت بعض الخطوات الإضافية في هذا التحليل أكثر تفصيلا. على سبيل المثال، في هذا التمرين، نقوم بتعديل حقيقة أن منظمات المجتمع المدني هي حقا "مذكرة". في الكتاب، ونحن ببساطة أشار إلى هذا في حاشية.
قد يرغب القراء الذين يرغبون في تحليل تكلفة المنظمات غير الحكومية في البوابة في تنزيل جدول البيانات هذا.
وأخيرا، قد يهتم القراء المهتمون باستكشاف هذا الموضوع بمزيد من البحث عن تقرير بحثي عن الأسهم في كسف طويل الأمد، والذي يحمل عنوان "قطعة من العمل" يمكن تنزيلها بالنقر هنا.
الخطوة 1: تقييم خيارات الأسهم غير المسددة.
ويمكننا أن نقدر قيمة الخصوم الاقتصادية المتمثلة في خيارات الأسهم القائمة باستخدام المعلومات التي تم إلغاؤها في التقرير السنوي للشركة. هنا، ونحن نسير من خلال هذا الحساب، وذلك باستخدام مايكروسوفت كدراسة حالة.
وتتمثل الخطوة الأولى في تقدير منظمات الخدمة البيئية باستخدام طريقة تسعير الخيار بلاك سكولز. تقدم لنا ميكروسوفت معلومات مفصلة عن الخيارات في خمس مجموعات - لكل منها مجموعة خاصة من أسعار التمارين الرياضية. لحساب قيمة بلاك سكولز، يجب أن نجمع هذه المعلومات مع تقديراتنا للمعلمات الستة التالية لكل مجموعة:
1. سعر السهم: أغلقت ميكروسوفت عند 80.00 $ في 30 يونيو 2000. أدخل سعر السهم في الخلية C29 من ورقة عمل "المدخلات" والتاريخ في الخلية C28.
2. "المتوسط ​​المرجح لخصائص الأسهم القائمة". ويقدم التقرير السنوي وإيداع 10-K سيك هذه المعلومات لكل مجموعة من الخيارات المعلقة. للعثور على هذه البيانات، يمكننا استشارة موقع ميكروسوفت إنفستور ريلاتيونس على شبكة الإنترنت، والاطلاع على الصفحة 13 من قسم الاستعراض المالي في التقرير السنوي لعام 2000. وعلى وجه التحديد، انظر الجدول الوارد تحت النص "وفيما يتعلق بنطاقات الأسعار المختلفة، كان متوسط ​​المتوسط ​​المرجح لخيارات الأسهم القائمة في 30 يونيو / حزيران 2000 كما يلي". في جدول البيانات، قم بنسخ هذه البيانات في الخلايا التي تتراوح بين B4 و G10. بالإضافة إلی عدد الخیارات الممنوحة ومتوسط ​​سعر التمرین المرجح، من الضروري أیضا ملاحظة "العمر المتوقع للخیارات". تقارير ميكروسوفت تشير هذه البيانات على أنها "الحياة المتبقية (بالسنوات)" لكل مجموعة من الخيارات المعلقة. نحن نستخدم هذا الرقم لقيمة إوسس الشركة. لاحظ أننا نستخدم الحياة التعاقدية للخيار وليس العمر المتوقع له. إذا استخدمنا متوسط ​​العمر المتوقع 6 أو 7 سنوات، والذي يستوعب احتمال ممارسة في وقت مبكر، وقيمة كل خيار ما يقرب من 10 إلى 20٪ أقل.
3. معدل الخالية من المخاطر. والمعدل المناسب الخالي من المخاطر هو المعدل المرتبط بأمن الصفر بدون قسيمة مع نفس استحقاق الخيار. على سبيل المثال، لاستخدام محطة بلومبرغ للحصول على العائد من الخزانة صفر القسيمة بيل تنتهي في عام، اكتب "ب مم" واضغط على زر. (لاحظ أن "مم" تقف على مدى انتهاء فاتورة T.). من الناحية العملية، فإن استخدام معدل العائد على سندات الخزانة الحكومية لمدة خمس سنوات سوف يقترب من هذا العدد. وتشمل مصادر سندات الخزانة العشرية ما يلي:
كبس ماركيتواتش. حتى المستخدمين غير المسجلين يمكن استخدام كبس ماركيتوات's ونقلت السندات الحرة عن طريق النقر هنا. نيويورك تايمز. يمكن لأي مستخدم رؤية "10 سنوات تريس. العائد" على الصفحة الأولى من موقع نيويورك تايمز من خلال النقر هنا. للحصول على مزيد من التفاصيل عن سندات الخزانة الحكومية لمدة خمس سنوات، يمكنك التسجيل مجانا. وول ستريت جورنال. يمكن للمشتركين المدفوعين في خدمة وول ستريت جورنال عبر الإنترنت العثور على عروض أسعار لتدابير سعر الفائدة الرئيسية.
وهناك ممارسة شائعة أخرى تتمثل في استخدام المعدل الخالي من المخاطر الذي تتحمله الشركة. في حين أن هذا قد يكون اختصارا مقبولا، قد تتغير قيمة منظمات المجتمع المدني إذا تقلبت المعدلات أو إذا اختارت الشركة معدل غير مناسب بدون مخاطر. يمكنك العثور على معدلات الشركة الخالية من المخاطر المفترضة في الفقرة الأخيرة من الصفحة 13 من قسم الاستعراض المالي في التقرير السنوي لعام 2000. قم بنسخ هذا الرقم إلى الخلية C30 من ورقة عمل "الإدخالات".
4. التقلب. وتشير هذه المعلمة إلى التقلب المتوقع تقنيا، الانحراف المعياري - للمخزون الأساسي. يجب إدخال هذا الرقم في الخلية C31 من ورقة عمل "الإدخالات".
وتكشف الشركات عن تقديرها الخاص للتقلب، الذي يمكن أن يكون بمثابة نقطة انطلاق لهذا التحليل. ومع ذلك، كما هو احلال بالنسبة للمعدالت اخلالية من اخملاطر، فإن الشركات لديها حافز على اختيار مستوى أقل من التقلب، لذلك فإن استخدام تقديرات الشركة قد يؤدي إلى تقليل قيمة اخليارات القائمة. ويمكن الاطلاع على نقطة البيانات هذه أيضا في الفقرة الأخيرة من الصفحة 13 من قسم الاستعراض المالي في التقرير السنوي لعام 2000.
5. عائد توزيعات الأرباح (ف). ويعادل ذلك توزيعات األرباح المتوقعة للسنة القادمة مقسومة على سعر السهم. لاحظ أن هذا يفترض أن الشركة لديها عائد توزيعات أرباح ثابت على مدى عمر الخيار. وبدلا من ذلك، يمكن تخفيف هذا الافتراض بافتراض أن عائد توزيعات الأرباح هو صفر وخفض سعر السهم بالقيمة الحالية لمدفوعات توزيعات الأرباح المستقبلية المتوقعة خلال عمر الخيار. يمكننا العثور على الأرباح لأي الأسهم في العديد من المصادر بما في ذلك ياهو و كبس ماركيتواتش. أدخل الأرباح بالدولار في الخلية C32 من ورقة عمل "الإدخالات".
باستخدام هذه المدخلات، يمكننا حساب قيمة كل مجموعة من خيارات الأسهم موظف مايكروسوفت.
لتوضيح هذه المنهجية، ما تبقى من هذا البرنامج التعليمي على منظمات المجتمع المدني المتميزة تطوير دراسة حالة إسو ميكروسوفت الموصوفة في الملحق للفصل 5، مع التركيز على تقييم مجموعة من ميكروسوفت 2000 إوس المالية مع سعر ممارسة تتراوح بين 83،29 $ و 119،13 $.
هناك أربع خطوات رئيسية:
1. تقييم بلاك سكولز. ويظهر تقرير مايكروسوفت السنوي 2000 أن الشركة لديها ما يقرب من 166 مليون من هذه المنظمات إسو المعلقة. كما تكشف الشركة عن المدخلات التي تستخدمها لحساب قيمة بلاك سكولز لمنح الخيارات السنوية. ولأغراض هذا التمرين، قمنا بتقدير منظمات خدمات البيئة التابعة لشركة مايكروسوفت باستخدام هذه التقديرات نفسها (انظر الجدول 1).
خصائص منظمات المجتمع المدني في مايكروسوفت مع ممارسة الأسعار بين 83،29 $ و 119،13 $، فيسكال 2000.
المصدر: إيداعات وتحليلات سيك.
تخبرنا صيغة بلاك سكولز أن خيار الاتصال بهذه الخصائص له قيمة 41.41 دولار. للوهلة الأولى، يبدو أننا يجب مضاعفة هذه القيمة مرات عدد من الخيارات المعلقة ويكون لدينا إجابة. ومع ذلك، يجب علينا أن نجري عددا من التعديلات الإضافية وربما المحتملة:
2. الموظفين الذين يغادرون قبل خياراتهم سترة. وتستخدم معظم الشركات منظمات المجتمع المدني كأداة للاحتفاظ بالموظفين القيمين. وبالتالي، فإن الخيارات عادة ما تكون منظمة بحيث الموظف الذي يترك الشركة لديه للتخلي عن أي خيارات غير المستحق. في حين أن فقدان موظف قيم لا يساعد الشركة، المساهمين الاستفادة جزئيا من الخيار الناتج المصادرة. ولتقدير هذا التأثير، فإننا نقدر المدة التي تكون فيها كل مجموعة خيار قبل أن تصبح مكتسبة بالكامل. بعد ذلك، وباستخدام تقدیرنا لعدد المرات التي یغادر فیھا الموظفون الشرکة، فإننا نقدر عدد منظمات إسو في مجموعة معینة في تاریخ انتھاء الصلاحیة. ثم نقوم بضرب هذا العدد - العدد المتوقع للخيارات في تاريخ انتهاء الصلاحية - من خلال تقدير الشركة لقيمة بلاك سكولز لكل خيار للحصول على تقدير أولي لقيمة تلك المنظمات.
لقد طبقنا هذه التقنية على دراستنا لحالات منظمة إيسو في ميكروسوفت مع أسعار ممارسة بين 83،29 $ و 119،13 $. ومن المتوقع أن تبلغ أعمار هذه المنظمات 8.6 سنة. تتمثل خطوتنا التالية في تقدير فترة الاستحقاق لخيار ميكروسوفت النموذجي.
وتستحق الخیارات الممنوحة خلال عام 1995 وبعدھ عموما أکثر من أربع سنوات ونصف وتنتھي سبع سنوات من تاریخ المنح، بینما تستحق بعض الخیارات أکثر من سبع سنوات ونصف وتنتھي بعد عشر سنوات.
اختيار تقدير النقطة هنا سيكون موضوعيا إلى حد ما، حيث أن الشركة تعطينا مجموعة تتراوح بين 4 إلى 7 سنوات لجدول الاستحقاق من منظمات المجتمع المدني. ونحن نميل نحو الطرف الأدنى من النطاق في خمس سنوات منذ النص يعني أن غالبية الخيارات هي من النوع الذي استغرق في 4 سنوات Ѕ. باستخدام هذا التقدير، وعلى افتراض أن معظم الخيارات تنتهي في 10 سنوات، إلا أن الخيار الذي لديه أقل من 5 سنوات لانتهاء الصلاحية سوف تكون كاملة. وهكذا، يمكننا أن نستنتج أن هذه الخيارات مع الحياة التعاقدية 8.6 سنة لديها 3.6 سنوات قبل أن تكون مكتسبة بالكامل.
في جدول البيانات، ثم أدخل فترة استحقاق الخيار المفترض في الخلية C27 من ورقة عمل "الإدخالات".
تتمثل الخطوة التالیة في تقدیر عدد الخیارات التي یخسرھا موظفو شرکة ميكروسوفت سنویا. لحسن الحظ، تكشف ميكروسوفت عن عدد من الخيارات المعلقة، جنبا إلى جنب مع منح الخيار السنوي، إلغاء، وتمارين. ويمكننا أن نرى هذه المعلومات في الصفحة 13 من قسم الاستعراض المالي في التقرير السنوي للسنة المالية 2000 في الجدول الأول في تلك الصفحة. أدخل هذه المعلومات في ورقة عمل "الإدخالات" في الخلايا التي تتراوح من C17 إلى D22.
وباستخدام هذه المعلومات، يمكننا تقسيم عدد الخيارات الملغاة سنويا بمتوسط ​​الخيارات القائمة خالل السنة لحساب ما نسميه "معدل المصادرة") انظر الجدول 2 (.
تقدير "معدل مصادرة الخيار" السنوي ل ميكروسوفت "
متوسط ​​عدد الخيارات خلال العام.
الخيار زبد معدل.
ملاحظة: "متوسط ​​عدد الخيارات خلال السنة" يساوي متوسط ​​بداية ونهاية الخيارات المعلقة لسنة معينة.
يمكننا أن نرى أن موظفي مايكروسوفت عادة ما تخسر ما بين 2.7٪ و 5.0٪ من إجمالي الخيارات المعلقة سنويا. مع الأخذ بمتوسط ​​بسيط لهذا النطاق الضيق، فإننا نصل إلى تقدير حوالي 3.6٪ لخلط الخيار السنوي ل ميكروسوفت. في غياب "خيار إعادة تحميل" - الذي الإدارة يلغي جميع الخيارات مع ممارسة أسعار أعلى من سعر معين واستبدالها مع خيارات مع انخفاض سعر ممارسة - يمكننا استخدام هذا الرقم كبديل لنسبة الخيارات الملغاة سنويا.
يمكننا بعد ذلك استخدام هذا التقدير لاستنتاج كم من هذه الخيارات سوف تكون موجودة بالفعل عندما تصبح مكتسبة تماما. للقيام بذلك، نستخدم الصيغة التالية:
وبتطبيق هذه الصيغة على مجموعتنا من الخيارات، نرى أن الخيارات المكتسبة المتوقعة = 166 مليون x (100 - 3.6٪) التي تم رفعها إلى قوة 3.6 سنوات أو 146 مليون. مع قيمة بلاك سكولز 41،41 $ لكل خيار، ونحن نقدر أن المجموعة لديها قبل خصم القيمة "الخيار المكافئ" من 6.0 مليار $. وبالتالي، فإن معدل تقدير معدل المصادرة يقلل من قيمة المجموعة بنحو 12٪.
3. تأثير مخفف من خيارات الأسهم الموظف. في الحاشية 11 من الفصل الخامس، نلاحظ أن "من الناحية الفنية، خيارات الأسهم الموظف ليست خيارات - انهم". هنا، نقدم المزيد من التفاصيل حول كيفية إجراء هذا التعديل.
على وجه التحديد، فإن إسو دائما يستحق أقل قليلا من "معادلة الخيار" - خيار منتظم مع خصائص مماثلة. ويرجع ذلك إلى أن شركة إسو تفرض على الشركة إصدار حصة مخففة، مما يقلل من قيمة كل حصة مشتركة موجودة. وعلى النقيض من ذلك، فإن الخيار العادي هو "مكتوب" على الأسهم القائمة، لذلك عندما يتم ممارسة خيار منتظم، فإن الشركة لا تصدر أي أسهم إضافية مخففة.
وقد استخلص خبراء الخيار صيغة لحساب هذا التأثير:
يمكننا استخدام "عامل تحويل الضمان" لحساب بدقة مقدار كل إسو يستحق. أولا، ومع ذلك، نحن بحاجة لتقدیر التخفیف الذي یحدث عندما یقوم الموظفون بممارسة الخیارات في کل شریحة من منظمات المجتمع المدني. بالنسبة لهذه المجموعة من الخيارات، نحتاج إلى حساب عدد الأسهم التي ستتواجد عندما يمارس الموظفون جميع الخيارات المكتسبة مع انخفاض أسعار التمرين (انظر الجدول 3).
مجموعة من أسعار التمرين.
قيمة خيار المكالمة المكافئة.
عدد الأوامر المعلقة.
عدد السنوات قبل خيارات سترة.
العدد المقدر للخيارات في نهاية فترة الاستحقاق.
عدد األسهم األساسية.
عامل تحويل الضمان [1 / (1 + q)]
إذا كان الموظفون يمارسون جميع منظمات المجتمع المدني مع انخفاض أسعار ممارسة، فإن 5.933 مليار سهم ستكون معلقة. وبما أن هناك 145 مليون منظمة غير حكومية يتوقع أن تكون مكتسبة بالكامل، يمكننا استخدام هذين الرقمين للاستدلال على "عامل تحويل الاعتمادية" وقيمة ما ستكون عليه منظمات المجتمع المدني فعلا. وباستخدام المعادلة الواردة أعلاه، فإن معامل التحويل هو 1 مقسوما على الكمية (1 + (145 مليون / 5.933 مليار))، أو 97.6٪. كل إسو يستحق فقط 97.6٪ من قيمة بلاك سكولز المحسوبة 41.41 $، أو 40.42 $. وهكذا، فإن القيمة غير المعدلة لهذه المجموعة من الضمانات هي 145 مليون إسو مرات 40.42 $، أو ما يقرب من 5.9 مليار $ (انظر الجدول 4).
مجموعة من أسعار التمرين.
قيمة خيار المكالمة المكافئة.
العدد المقدر للخيارات في نهاية فترة الاستحقاق.
عامل تحويل الضمان [1 / (1 + q)]
القيمة السوقية العادلة لكل أمر.
قيمة إسو قبل الضريبة المتوقعة.
4. خصم الضرائب من القيمة الجوهرية إسو في تاريخ الممارسة. وأخيرا، يجب أن نأخذ في الاعتبار الفائدة التي ستجنيها الشركة من الوفورات الضريبية. تسمح مصلحة الضرائب للشركات بخصم القيمة الجوهرية لأي خيار من الدخل قبل خصم الضرائب خلال السنة التي يمارسها الموظف. هذا يقلل من تكلفة الخيار للشركة عن طريق حساب بلاك سكولز قيمة مرة معدل الضريبة الحدية. وبالتالي، لحساب القيمة المتوقعة بعد الضريبة من خيارات مايكروسوفت، ونحن ضرب القيمة قبل خصم إسو قبل خصم من قبل كمية واحدة ناقص 35٪. وهذا يقلل من قيمة هذه المجموعة من 5.9 مليار دولار إلى 3.8 مليار دولار.
إذا کررنا ھذا التمرین لجمیع المجموعات الست التابعة لشرکة إيسو التابعة لشرکة ميكروسوفت، فإننا نصل إلی قیمة ما قبل الضرائب بما یقارب 45.5 ملیار دولار وقیمة إجمالیة بعد الضریبة تبلغ حوالي 29.5 ملیار دولار.
الخطوة 2: تقييم منح خيارات الأسهم المستقبلية.
كما تسمح لنا اإلفصاحات التي ينص عليها بيان معايير المحاسبة المالية رقم) 123 (أيضا بحساب قيمة منح خيارات األسهم السنوية التاريخية. هنا، نحن بالتفصيل الخطوات المحددة اللازمة لإجراء هذا التحليل. مواصلة دراستنا لحالة ميكروسوفت، نطبق منهجيتنا لتقييم منح خيارات الأسهم السنوية ل ميكروسوفت.
1. تقييم بلاك سكولز. يتطلب المعيار سفاس 123 أن تحسب كل شركة قيمة بلاك-سكولز لكل خيار من خيارات خيار الأسهم السنوية. كما يتطلب الكشف عن المدخلات في صيغة بلاك سكولز. على سبيل المثال، تنص الصفحة 13 من التقرير السنوي ل ميكروسوفت 2000 على أن منح خيار الأسهم السنوي لعام 2000 كان له قيمة اختيار لكل بلاك سكولز بقيمة 36.67 دولار.
كما هو الحال مع الخيارات المعلقة، يمكننا استخدام المعلومات المفصح عنها مع العديد من الافتراضات لحساب قيمة بلاك سكولز لمنح الخيارات. لأننا نمضي قدما مع افتراضات مايكروسوفت هنا، يمكننا أن نقبل تقييم الشركة لمنح خيارات الأسهم السنوية.
2. الموظفين الذين يغادرون قبل خياراتهم سترة. لقد قدرنا أن موظفي ميكروسوفت يميلون إلى التخلي عن حوالي 3.6٪ من الخيارات المعلقة سنويا. وبتطبيق هذا المعدل المتزايد على عدد منظمات الخدمات البيئية الممنوحة سنويا، يمكننا تقدير عدد الخيارات التي نتوقع وجودها بالفعل عندما تصبح مكتسبة بالكامل. وباستخدام تقديراتنا لفترة استحقاق مدتها خمس سنوات وخيار خيار لمدة 10 سنوات، فإننا نتبع نفس الطريقة المبينة سابقا للوصول إلى التقديرات التالية:
العدد المقدر ل (إيسوس) المتوقع من قبل شركة ميكروسوفت في نهاية فترة الاستحقاق، 1997-2000.
عدد الخيارات الممنوحة.
تقدير زمرة الموظف السنوية.
إنهاء فترة الخيارات الممنوحة.
العدد المقدر للخيارات في نهاية فترة الاستحقاق.
3. تأثير مخفف من خيارات الأسهم الموظف. وبعد ذلك، نقدر اآلثار املخففة للمنح اخليارية السنوية ملنظمة االستدامة املدنية، وفقا لنفس اإلجراء املوضح سابقا. وللقيام بذلك، يجب علينا أن نحسب صيغة "عامل تحويل الضمان":
التغيير الرئيسي الوحيد هو أننا يجب أن نقدر عدد الأسهم التي سوف تكون موجودة عندما يمارس الموظفين منظمات المجتمع المدني في السنة معينة. على سبيل المثال، عند النظر في منح إسو لعام 2000، يجب أن نفترض أن جميع الخيارات المعلقة سوف تمارس قبل أن يمارس الموظفين منظمات المجتمع المدني التي تم منحها حديثا في عام 2000. بعد ممارسة الموظفين جميع 795 مليون من منظمات المجتمع المدني المعلقة المتوقع أن تكون مخولة وممارسة، فإن عدد الأسهم سيرتفع من عدد الأسهم الأساسية من 5.283 مليار إلى 6.115 مليار. مع 252 مليون خيارات من منحة عام 2000 من المتوقع أن تكون مكلفة، يمكننا حساب عامل تحويل الضمان من 96.0٪.
ومع احتساب بلاك سكولز لقيمة "مكافئ الخيار" 36.67 دولار لمنظمات الخدمة الاجتماعية الممنوحة في عام 2000، فإن هذا يترجم إلى قيمة متوقع قبل خصم الضرائب بقيمة 36.67 مرة 96.0٪، أو 35.20 دولار لكل إسو.
4. خصم الضرائب من القيمة الجوهرية إسو في تاريخ الممارسة. وأخيرا، نقوم بتعديل هذه القيمة للخصم الضريبي للقيمة الجوهرية إسو في ممارسة الرياضة. وهذا يقلل من تكلفة الخيار على الشركة بمقدار مبلغ الضريبة الهامشية. بمعدل الضريبة 35٪، وهذا يترجم إلى قيمة 35.20 مرات 65٪، أو 22.88 $. ومن المتوقع أن تبلغ قيمة 252 مليون خيار، قيمة قيمة ما بعد الضريبة الضريبية المتوقعة لمنحة خيار عام 2000 عند 252 مليون دولار 22.88 دولار، أي 5.8 مليار دولار.
وبتكرار هذا التمرين للسنوات الماضية، نصل إلى التقديرات التالية لقيمة المنح من 1996 إلى 2000:
القيمة الاقتصادية المتوقعة لما بعد الضرائب الممنوحة لشركة ميكروسوفت، 1996-2000.
المصدر: إيداعات وتحليلات سيك.
ملاحظة: تفترض هذه العمليات الحسابية أن عامل التحويل الخاص بضمان ميكروسوفت من 1996 إلى 1999 يساوي مستوى 2000.
بعد تقدير التكلفة التاريخية للمنح السنوية للمنظمات غير الحكومية، يمكننا عندئذ محاولة وضع قيمة للمنح السنوية المستقبلية التي تقدمها المنظمة. يعتمد هذا التقدير على العديد من العوامل، مثل التغيرات في أساسيات العمل، وتحليل الاتجاهات، وقابلية التوسع في نموذج أعمال الشركة.
ولتقييم المنح السنوية التي تقدمها مايكروسوفت في المستقبل، قمنا أولا بتحليل تكلفة الخيار التاريخي للشركة كنسبة مئوية من الإيرادات - بما في ذلك الإيرادات والتغيرات في الإيرادات المؤجلة. على مدى السنوات المالية الخمس الماضية، كانت هذه النسبة مستقرة إلى حد ما بين 4.0٪ و 5.7٪ - باستثناء عام 2000، وهو أعلى بكثير بسبب سعر سهم مايكروسوفت المتقلب.

خيارات أسهم الموظفين: قضايا التقييم والتسعير.
وتتمثل المحددات الرئيسية لقيمة الخيار في: التقلب، والوقت اللازم لانتهاء الصلاحية، ومعدل الفائدة الخالي من المخاطر، وسعر الإضراب وسعر السهم الأساسي. فهم التفاعل بين هذه المتغيرات - وخاصة التقلب والوقت لانتهاء الصلاحية - أمر بالغ الأهمية لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن قيمة خيارات الأسهم الموظف (إوس). (ذات صلة: تقييم الخيار)
في المثال التالي، نفترض أن إسو تعطي الحق (عند التملك) لشراء 1،000 سهم للشركة بسعر إضراب قدره 50 $، وهو سعر إغلاق السهم في يوم منح الخيار (مما يجعل هذا في الخيار - money على منحة). يستخدم الجدول 4 نموذج تسعير خيارات بلاك سكولز لعزل تأثير تسوس الوقت مع الحفاظ على ثبات التذبذب، بينما يوضح الجدول 5 تأثير التقلب العالي على أسعار الخيارات. (يمكنك توليد أسعار الخيارات نفسك باستخدام هذه الخيارات أنيق آلة حاسبة في الموقع كبوي).
كما يمكن أن يرى في الجدول 4، وكلما زاد الوقت لانتهاء، كلما كان الخيار يستحق. وبما أننا نفترض أن هذا هو الخيار في المال، وقيمتها بأكملها تتكون من قيمة الوقت. ويوضح الجدول 4 مبدأين أساسيين لتسعير الخيارات:
وقيمة الوقت عنصر هام جدا في تسعير الخيارات. إذا تم منحك لمنظمات إوس في المال لمدة 10 سنوات، فإن قيمتها الجوهرية هي صفر، ولكن لديهم قيمة كبيرة من الوقت القيمة، 23.08 $ لكل خيار في هذه الحالة، أو أكثر من 23،000 $ لمنظمات المجتمع المدني التي تعطيك الحق لشراء 1،000 سهم. الخيار وقت الاضمحلال ليست خطية في الطبيعة. تنخفض قيمة الخيارات مع اقتراب تاريخ انتهاء الصلاحية، وهي ظاهرة تعرف باسم تسوس الوقت، ولكن هذا الاضمحلال الزمني ليس خطيا في الطبيعة ويسرع بالقرب من انتهاء الصلاحية. والخيار الذي هو بعيدا جدا عن المال سوف تتحلل أسرع من الخيار الذي هو في المال، لأن احتمال الأول هو مربحة هو أقل بكثير من ذلك من هذا الأخير.
الجدول 4: تقییم أحد موظفي الخدمات البیئیة، علی افتراض أنھ في المال، في حین أن الوقت المتبقي متباین (یفترض المخزون غیر المدفوع للأرباح)
ويبين الجدول 5 أسعار الخيارات استنادا إلى نفس الافتراضات، باستثناء أن التقلبات يفترض أنها 60٪ بدلا من 30٪. ولهذه الزيادة يف التقلبات تاأثري كبري على اأسعار اخليارات. على سبيل المثال، مع 10 سنوات متبقية لانتهاء الصلاحية، وسعر إسو يزيد 53٪ إلى 35،34 $، في حين مع سنتين المتبقية، وارتفاع الأسعار 80٪ إلى 17،45 $. ويبين الشكل 1 أسعار الخيارات في شكل رسوم بيانية لنفس الوقت المتبقي إلى انتهاء الصلاحية، عند 30٪ و 60٪ مستويات التقلب.
ويتم الحصول على نتائج مماثلة عن طريق تغيير المتغيرات إلى المستويات السائدة حاليا. مع التقلب عند 10٪ ومعدل الفائدة الخالية من المخاطر عند 2٪، سيتم تسعير إوس عند 11.36 $، 7.04 $، 5.01 $ و 3.86 $ مع الوقت لانتهاء الصلاحية في 10 و 5 و 3 و 2 سنة على التوالي.
الجدول 5: تقییم أحد موظفي الخدمات البیئیة، علی افتراض أنھ في المال، في حین أن التقلب المتغیر (یفترض المخزون غیر المدفوع للأرباح)
الشکل 1: القیمة العادلة لکل من: (إسو) بسعر صرف (50) دولار في إطار افتراضات مختلفة حول الوقت المتبقي والتقلب.
إن الاستغناء عن هذا القسم هو أن مجرد أن منظمات المجتمع المدني ليس لها قيمة جوهرية، ولا تجعل الافتراض الساذج أنها لا قيمة لها. وبسبب طول الوقت الطويل لانتهاء الصلاحية بالمقارنة مع الخيارات المدرجة، فإن منظمات المجتمع المدني لديها قدر كبير من القيمة الزمنية التي لا ينبغي أن تكون مرتجعة بعيدا من خلال ممارسة الرياضة في وقت مبكر.

كيفية حساب قيمة خيارات الأسهم للموظفين
قد لا تكون خيارات أسهم الموظفين الصادرة عن الشركة "في المال" اليوم ولكن على افتراض أن معدل نمو الاستثمار قد يستحق بعض المال في المستقبل. استخدام هذه الآلة الحاسبة للمساعدة في تحديد ما قد يكون لديك خيارات الأسهم الموظف يستحق افتراض زيادة مطردة قيمة الشركة.
قد تساعدك هذه المعلومات على تحليل احتياجاتك المالية. لأنه يقوم على المعلومات والافتراضات التي تقدمها لك بشأن الأهداف والتوقعات والوضع المالي. ولا تستنتج الحسابات أن الشركة تتحمل أية واجبات ائتمانية. وينبغي ألا تفسر الحسابات المقدمة على أنها مشورة مالية أو قانونية أو ضريبية. وبالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي الاعتماد على هذه المعلومات باعتبارها المصدر الوحيد للمعلومات. يتم توفير هذه المعلومات من مصادر نعتقد أنها موثوقة ولكن لا يمكننا ضمان دقتها. قد توفر الرسوم التوضيحية الافتراضية معلومات عن الأداء التاريخي أو الحالي. الأداء السابق لا يضمن ولا يشير إلى النتائج المستقبلية.

كيفية حساب قيمة الخيار.
الخيارات هي عقود تمنح مالك الأسهم الحق في شراء (خيارات الاتصال) أو بيع (وضع خيارات) أمن آخر بسعر محدد سلفا يسمى سعر الإضراب. خيارات الأسهم هي الأكثر شيوعا، ولكن عقود الخيارات يتم تداولها أيضا في العقود الآجلة، والعملات الأجنبية، وغيرها من الأوراق المالية. لا يتم تداول خيارات الأسهم الموظف، ولكن بدلا من ذلك تعمل كشكل خاص من خيار الاتصال. لا تحتوي الخيارات تلقائيا على قيمة، لذا من المهم أن يعرف المستثمر عندما يكون للخيار قيمة وكيف يتم حسابه. جميع الخيارات لها تاريخ انتهاء الصلاحية وبعد ذلك الخيار الذي لم يمارس يفقد أي قيمة كان لديه.
فهم كيفية تحديد أسعار الخيارات. أبسط الوضع هو خيار الدعوة الصادرة مع سعر الإضراب المحددة بسعر السوق الحالي. عندما يقوم بائع أحد الخيارات (يسمى كاتب) بإصدار العقد، فإنه يتقاضى قسطا لتغطية النفقات. لخيارات الأسهم هذا هو عادة أقل من 1 $ / سهم. وطالما ظل سعر السوق عند سعر الإضراب أو دونه، فإن الخيار له قيمة صفرية، لأنه يمكنك شراء الأسهم في السوق لنفس أو أقل من يمكنك استخدام الخيار. ومع ذلك، إذا ارتفع سعر السوق على الأقل بما فيه الكفاية لتغطية قسط كنت & كوت؛ في المال. & كوت؛ يمكنك بعد ذلك شراء الأسهم بسعر الإضراب وإعادة بيعها لأكثر من سعر الإضراب بالإضافة إلى الأقساط.
تعرف كيف تعمل خيارات الخيارات. أساسا هو مجرد عكس خيار المكالمة. خيار الخيار يضمن يمكنك بيع الأمن الأساسي لسعر معين. إذا انخفض سعر السوق بما فيه الكفاية لتغطية قسط يمكنك شراء الأمن في السوق وبيعه في الربح لكاتب الخيار (الذي يجب إكمال الصفقة إذا اخترت ممارسة الخيار).
حساب قيمة خيار المكالمة والربح عن طريق طرح سعر الإضراب بالإضافة إلى قسط من سعر السوق. على سبيل المثال، ويقول خيار الأسهم دعوة لديها سعر الإضراب من 30 $ / سهم مع قسط 1 $ ويمكنك شراء الخيار عندما يكون سعر السوق أيضا 30 $. تستثمر $ 1 / حصة لدفع قسط. إذا كان السهم ثم ترتفع إلى 35 $ / حصة وكنت ممارسة الخيار، كنت تدفع سعر الإضراب من 30 $ / سهم ثم بيع أسهم 35 $ / سهم. قيمة الخيار هو 5 $ / سهم وربح الخاص بك هو هذا المبلغ ناقص قسط 1 $ / سهم، أو 4 $ / سهم. مرة أخرى، يعمل خيار وضع بنفس الطريقة مثل خيار الاتصال، في الاتجاه المعاكس.
تحديد صافي الربح في قيمة الخيار عندما يكون للعقد قيمة صافية عند شرائه. ويمكن إصدار الخيارات أو تداولها في تبادل الخيارات عندما يكون سعر الإضراب وسعر السوق مختلفين. في هذه الحالة يجب أن تدفع قسط بالإضافة إلى أي قيمة الخيار بالفعل. السعر يجب أن ترتفع بما فيه الكفاية (أو لأسفل لخيارات وضع) لوضع لكم في المال قبل أن تتمكن من تحقيق الربح. على سبيل المثال، إذا قمت بشراء خيار شراء الأسهم مع سعر الإضراب من 30 $ / سهم وسعر السوق من 35 $ / سهم، لديها بالفعل قيمة 5 $ / سهم ويجب عليك دفع هذا المبلغ بالإضافة إلى قسط (ما مجموعه 6 $ /شارك). إذا كان السهم ترتفع إلى $ 40 سهم، قيمة الخيار يزيد من 5 $ / سهم إلى 10 $ / سهم. الربح الخاص بك، إذا كنت ثم ممارسة الخيار، هو 10 $ / سهم ناقص 6 $ كنت دفعت، أو 4 $ / سهم.

No comments:

Post a Comment